معرض إكسبو 2020

ويعود تاريخ معرض إكسبو إلى المعرض العالمي الأول الذي عُقد عام 1851، حيث تعمل هذه الأحداث الضخمة على النهوض بالتجارة والتنمية العلمية، علاوة على استحداث روابط جديدة بين الأمم والشعوب.

كما يقدم معرض إكسبو 2020 دَفعةً طويلة الأمد وانتعاشةً لاقتصاد دبي، حيث تبلغ قيمة مشاريع التطوير العقاري التي تم تخصيصها بالفعل 100 مليون دولار أمريكي على الأقل. وتقدم الحكومة عدداً من المنح والجوائز والفعاليات التي تتيح تبادل المعارف والثقافات من أجل التحفيز والابتكار، ومن المتوقع أن يقدم الحدث 200 ألف وظيفة دائمة.

وقد فازت دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، الذي يقام تحت شعار "تواصل العقول وصُنع المستقبل". ومن المتوقع أن يستقطب المعرض 25 مليون زائر على مدى 6 أشهر، كما يُتوقع أن يقيم الكثير منهم داخل الإمارة – الأمر الذي سيسهم في استحداث وإيجاد مزيد من الفرص التجارية التي تساعد على زيادة النمو الاقتصادي.
يقع معرض إكسبو 2020 في دبي الجديدة بالقرب من مجمع دبي للاستثمار والمنطقة الحرة بجبل علي ومطار دبي وورلد سنترال، ويُعد بمثابة دَفعة قوية لسوق العقارات في المنطقة، وسوف يسهم في تحقيق كثير من الأرباح والمكاسب في رأس المال ويزيد من قيمة الإيجار للمستثمرين والمقيمين مع اقتراب موعد الحدث.