تجربة دبي

تعد دبي أحد أكثر الوجهات في العالم من حيث التنوع في أنماط الحياة، كما تتمتع بجودة حياة لا مثيل لها في الشرق الأوسط.
Christoph Schulz
Fintechhive

تجربة دبي

ترتكز إمارة دبي على أساس قوى ومتين يضمن لها استمرارية الأعمال التجارية ويخدم أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر دبي وجهةً متميزةً وجاذبةً للمستثمرين لما توفره لهم من عائدات كبيرة طويلة الأمد.

كما توفر دبي للمقيمين بها أفضل سُبل الضيافة المتميزة على مستوى العالم، ومزارات الجذب السياحي الشهيرة، فضلاً عن انعدام معدل الجريمة في المدينة تقريباً، ونظام تعليمي من الطراز العالمي، وأنظمة متعددة من الرعاية الصحية، والتنوع الثقافي الذي يجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم. كما توفر دبي أنماط حياة متنوعة واستثنائية بِدءاً من الأجواء الليلية النابضة بالحياة، والأسواق التي تعج بالزائرين، والمتنزهات والمنتجعات الفاخرة والشوارع التي تحاكي كُبرى الشوارع العالمية.

معرض إكسبو 2020

اقرأ المزيد

مطار دبي وورلد سنترال

اقرأ المزيد
Burj Khalifa View
The Dubai Experience

تاريخ دبي

يمتد تاريخ دبي كمركز تجاري إلى 4000 سنة، حيث كانت تعمل كحلقة وصل ورابطٍ بين مصر وشبه القارة الهندية. وقبل مئات السنين كانت إمارة دبي بمثابة مركز للصيد المحلي واستخراج اللؤلؤ والتجارة. وقد استخدمت السفن الأوروبية دبي كميناء في الرحلات الطويلة من آسيا وأفريقيا إلى الغرب منذ القرن السادس عشر.

وفي عام 1966، اكتُشف النفط في إمارة دبي وتم ضخ ايراداته في التصنيع وقطاع الطاقة بوتيرة سريعة وايقاع غير مسبوق. وقد تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971. ومنذ ذلك الحين، شهدت إمارة دبي تطوراً مذهلاً لتصبح الوجهة الأولى للتجارة والسياحة والترفيه.

وتعد دبي الآن واحدة من الوجهات الأكثر تشويقاً وجذباً في العالم من حيث التنوع في أساليب الحياة، وباتت مركزاً هام وقطباً عالمياً للتجارة والأعمال تربط المنطقة بأسرها مع الأسواق العالمية في الخارج.

مستقبل دبي

التوسع في النشاط السياحي: تهدف هيئة دبي للسياحة والثقافة إلى جذب 20 مليون سائح سنوياً إلى الإمارة بحلول عام 2020، علاوة على الاستثمار في قطاع الضيافة.

النمو السكاني: تسعى دبي لأن يتجاوز عدد سكانها 9 ملايين نسمة، وهي نسبة أعلى من عدد سكانها الحالي البالغ 2.75 مليون نسمة.

وجهة ترفيهية: تستثمر دبي في أكبر المتنزهات والمنتجعات المائية في العالم لتحافظ على مكانتها بوصفها الوجهة الترفيهية الأولى في الشرق الأوسط.

في الوقت الذي يترقب فيه الجميع استعدادات دبي، التي تسير على قدمٍ وساق، لمعرض إكسبو 2020، ذلك الحدث العالمي الذي سيجذب أكثر من 25 مليون زائر جديد للإمارة، فإن مستقبل الإمارة وإمكانياتها تمتد إلى ما هو أبعد بكثير من عام 2020.

وقد برهنت القيادة الرشيدة لإمارة دبي على رؤيتها الثاقبة وقدرتها الفائقة على التحضير لاقتصاد مرحلة ما بعد النفط، حيث أصبحت دبي مركزاً عالمياً وقطباً للابتكار والأفكار المبتكرة والطاقة النظيفة، والتمويل، والخدمات.

وتتمتع دبي بملامح مستقبل واعد كأحد أكثر المراكز التجارية جذباً في العالم، وأكثر الوجهات الجاذبة للاستثمار والتجارة بفضل
العديد من المبادرات.

رؤية الإمارات 2021: تهدف هذه الرؤية إلى تحقيق الرخاء والازدهار من خلال الاستثمار في الرعاية الصحية ذات الطراز العالمي، وتعليم من الطراز الأول، واقتصاد متطور قائم على المعرفة والابتكار، وبنية تحتية القوية، ومجتمع متلاحم ومتماسك، ونظام قضائي يتميز بالنزاهة والشفافية.

وجهات عالمية الشهرة

يزور الملايين من السياح المعالم السياحية في دبي كل عام، بما تضمه من أطول برج في العالم وأحد أكبر مراكز التسوق، ودار الأوبرا العالمية.

أوبرا دبي

تم بناء دار الأوبرا التي تعد أعجوبة التصاميم المعاصرة المستوحاة من المراكب الشراعية الخشبية التي تجوب الخور. وباعتبارها الوجهة المثالية للفنون المسرحية في دبي، تستضيف دار أوبرا دبي عروض “ويست إند” الموسيقية وعروض الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية، وتضمن لكم قضاء أمسية ساحرة.

برج خليفة

يُعد البرج الأطول في العالم، ويمكنكم من خلاله رؤية مناظر خلابة للمدينة من ارتفاع 555 متر، مع إطلالة رائعة بجانب الضيافة والترحيب الخاص.

متنزهات ومنتجعات دبي

تُعد أول وجهة للمنتجعات والمتنزهات العالمية مثل متنزهات ليغولاند، موشن جيت، بوليوود باركس، و ريفيرلاند. كما يوجد بها حديقة مائية رائعة ومثيرة، وتقدم أعلى مستويات الضيافة من خلال منتجع “لابيتا” العائلي – ذلك المنتجع المصمم على الطراز البولينيزي.

خور دبي

يمر خور دبي عبر المدينة، ويُعد شاهداً على قصة دبي وتطورها كمركز تجاري، ولا تزال حتى اليوم العلاقة مستمرة بين ضفتي نهر الخور والبضائع والتوابل، والزوارق الخشبية التقليدية التي ما زالت تنقل الركاب بين ضفتي النهر. لراغبي الحصول على أفضل السلع، يمكنكم زيارة سوق التوابل وسوق المنسوجات.

مضمار ميدان

يستضيف مضمار دبي كأس العالم لسباق الخيول، ويعد مكان ضيافة استثنائي كذلك. يمكنكم الجلوس على تراس المطاعم القريبة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة مع التمتع بوجبة فئة خمس نجوم.

برج العرب

يعد برج خليفة مَعلم رائع يستحق الزيارة بالإضافة إلى كونه أول فندق في العالم من فئة سبع نجوم. وقد تم انشاء الفندق الفاخر على شكل شراع بالإضافة إلى كونه واحداً من أكثر المباني تميزاً في دبي. يمكنكم القيام بجولة في الأماكن الداخلية الفخمة، وتجربة الاستمتاع بالشاي الفاخر مع الحصول على إطلالة رائعة.